منتديات الكرادة

اهلا وسهلا بكم في منتديات الكرادة
اذا لم تكن مسجلا من قبل يمكنك التسجيل بسهولة , اضغط على زر التسجيل
اذا كنت مسجلا من قبل اضغط على زر الدخول

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الكرادة

اهلا وسهلا بكم في منتديات الكرادة
اذا لم تكن مسجلا من قبل يمكنك التسجيل بسهولة , اضغط على زر التسجيل
اذا كنت مسجلا من قبل اضغط على زر الدخول

منتديات الكرادة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى ابناء الكرادة


    دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها

    avatar
    حسين الكرادي
    مسئول امن الكرادة
    مسئول امن الكرادة


    ذكر
    عدد الرسائل : 113
    العمر : 41
    وين بيتكم؟ : العراق - بغداد - الكرادة الشرقية
    شتشتغل؟ : شرطي
    المزاج : حشاش
    تعليق المدير : لا يوجد تعليق
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 187
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها Empty دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها

    مُساهمة من طرف حسين الكرادي الخميس سبتمبر 02, 2010 6:26 pm

    دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها
    قال تعالى :{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }البقرة258. انطلاقاً من ان القرآن حادثاً متجدداً يتجدد في كل عصر وزمان ويتجدد في كل يوم وليلة ويجري كجريان الشمس والقمر ، ولو كان خلاف ذلك لذهب القرآن مع رسول الله(ص) وانطلاقا من بطلان دعوى القائلين بأن القرآن إنما انزل في زمن معين ووقت محدد ، وهو محصور بذلك ، وقولهم بأن الحوادث والوقائع التي ذكرها تخص الاقوام والشخصيات التي يذكرها كتاب الله عزوجل فقط ولايخص غيرها ، وهذا غير صحيح ايضاً ، فهو يتعارض مع الاحاديث والروايات الواردة عن ائمة الهدى(عليهم السلام) والتي تؤكد بأن القرآن باقي الى قيام القيامة وانه متجدد لكل الازمنة وليس لزمان معين ، وان الحوادث التي يذكرها سيتجدد وقوعها ايضاً ، وهذا هو الاعجاز الحقيقي لكتاب الله عزوجل .
    ان الاية اعلاه تذكر لنا محاججة نبي الله ابراهيم(ع) مع نمرود الذي ادعى الربوبية ، هذه المحاججة التي كانت بعد نجاة ابراهيم (ع) من النار التي أوقدها عبدة الاوثان وأعداء التوحيد ، فجعلها الله تعالى برداً وسلاماً على خليله(ع) الذي قام بتحطيم آلهة قومه وجعلها كالرميم ، فقد ورد عن ابان بن حجر عن ابي عبد الله (ع) قال : (خالف ابراهيم (ع) قومه وعاب آلهتهم حتى ادخل على نمرود فخاصمهم ، فقال ابراهيم : ربي الذي يحيي ويميت . قال : انا أحيي واميت . قال ابراهيم فأن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لايهدي القوم الظالمين ) تفسير العياشي ، وقد جاء عن علي بن ابراهيم ، قال : (انه لما القى نمرود ابراهيم (ع) في النار ، وجعلها الله عليه برداً وسلاماً . قال نمرود : يا ابراهيم من ربك ؟ قال : (ربي الذي يحيي ويميت) قال له نمرود انا احيي واميت) . فقال له ابراهيم (ع) : كيف تحيي وتميت ؟ قال : اعمد الى رجلين ممن قد وجب عليهما القتل فأطلق عن واحد ، واقتل واحداً ، فاكون قد احييت وامت قال ابراهيم (ع) : ان كنت صادقاً فأحيي الذي قتلته ، ثم قال : دع هذا ، فأن ربي يأتي بالشمس من المشرق ، فأت بها من المغرب ، فكان كما قال الله عزوجل : (فبهت الذي كفر) اي انقطع وذلك انه علم ان الشمس أقدم منه) تفسير البرهان ، وقد روي عن الامام الصادق(ع) ان ابراهيم(ع) قال له : احيي من قتلته ان كنت صادقاً) تفسير البرهان .

    - محاججة الخضر والاعور الدجال -
    ان هذه المحاججة بين ابراهيم (ع) والنمرود ستقع في آخر الزمان بين الخضر (ع) والاعور الدجال ، لأن الاعور الدجال يدعي الربوبية كالنمرود ، فيقول : انا رب الارض انا المهدي الذي على الجميع طاعته والتسليم له ، فيحاججه الخضر(ع) الذي يرسله المهدي(ع) لذلك فيقول له : ماهو دليلك على ماتقول ؟ فيقول الاعور الدجال : انا احيي واميت ، وهنا يقصد بقوله مايقوم به من سحر وشعوذة التي يوهم بها الناس بأنه قادر على احياء الموتى ، فقد ورد عن رسول الله (ص) قوله... ان الدجال من اشد الناس فتنة ، انه يأتي الاعرابي فيقول له : ارايت ان احييت لك اب لك ، الست تعلم اني ربك ؟ فيقول الاعرابي : نعم ، فيتمثل له الشيطان نحو إب له كأحسن ماتكون ضروعاً ، واعظمه اسنمه … ويأتي الرجل قد مات أخوه ومات ابوه ، فيقول الدجال : ارايت ان احييت لك اباك واحييت لك اخاك ، الست تعلم اني ربك ؟ فيقول الرجل : بلى ، فيتمثل له الشيطان نحو أبيه ونحو أخيه ...) معجم الطبراني ج24- ص158.
    وفي هذه المحاججة ان الخضر يتكلم عن كلام والاعور الدجال يتكلم عن كلام آخر ، فالخضر يقوله ربي ( المهدي ) يحيي ويميت ليس المقصود من ذلك الحياة المادية والموت المادي اللذين يتكلم عنهما الاعور الدجال ، فالمقصود ان هنالك إحياء للأموات ، وحتى عندما يدعو اسم الله بالعبراني فيقومون معه أموات - كما تذكر الروايات الشريفة - فالذي يقصده الخضر(ع)الحياة الابدية التي يعطيها المهدي للناس الاموات غير الاحياء الذين يسيرون على الارض . قال تعالى (أَمْواتٌ غَيْرُ أَحْيَاء وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ) النحل21. فالخضر (ع) إنما يحاجج بالمعنى الباطني وان الاخرة هي الحَيَوان ، والاخرة هنا دولة المهدي(ع) ، وليس يوم القيامة ، وكتاب الحياة في عصر المهدي ، فهذا يتكلم في وادي والاخر يتكلم في وادي . قال عزوجل (وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) العنكبوت 64. فأن مايقوم به الاعور الدجال ليس بمعنى الحياة ، بل ان معنى الحياة الابدية التي هي في عصر ودولة المهدي(ع) و(الحيوان) صيغة مبالغة في الحياة . قال تعالى :{أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} الانعام 122. قوله تعالى : (فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ) فيقول الخضر(ع) ان ربي تبدأ دعوته في المشرق ، وانت الان في المشرق فأت انت دعوتك وابدأ بها من المغرب أي اذا كنت انت رب الارض وانت المهدي كما تقول فاخرج من المشرق واذهب بدعوتك وابدأها من المغرب ، فبهت الذي كفر ، لانه ليس لديه القدرة على مواجهة واقناع الغرب ، أي ان دعوتنا تبدأ في المشرق وسوف تصل الى المغرب ، ومن ثم تعم الكون كله ، فهل تستطيع ان تخرج انت من المغرب ؟ فبهت الذي كفر
    avatar
    حسين الكرادي
    مسئول امن الكرادة
    مسئول امن الكرادة


    ذكر
    عدد الرسائل : 113
    العمر : 41
    وين بيتكم؟ : العراق - بغداد - الكرادة الشرقية
    شتشتغل؟ : شرطي
    المزاج : حشاش
    تعليق المدير : لا يوجد تعليق
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 187
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها Empty رد: دراسة جديدة تكشف النقاب عن طلوع الشمس من مغربها

    مُساهمة من طرف حسين الكرادي الخميس سبتمبر 02, 2010 6:28 pm

    خروج الاعور الدجال من المشرق

    اننا لم نسمع أبداً من خلال الاحاديث والروايات الشريفة بأن الاعور الدجال سوف يخرج من المغرب ، فقد اجمعت هذه الاحاديث والروايات على خروجه من المشرق ، وقد اجمعت المصادر الشيعية والسنية على ذلك ، فقد ورد عن ابن عباس قال : قال رسول الله (ص) في كلام طويل له في ذكر علامات آخر الزمان - الى ان قال (ص) - وظهور الدجال يخرج من المشرق من سجستان ....) البحار ج51- ص70. ، وقد ورد ايضاً عن رسول الله (ص) قوله (ليهبطن الدجال بجور وكرمان في ثمانين الفا ، كأن وجوههم مجان مطرقة ، يلبسون الطيالسه ، وينتعلون الشعر) الامالي للطوسي ص265. وجور وكرمان هي من المدن المعروفة في بلاد فارس ، وقدجاء عن رسول الله (ص) قوله : (ان الاعور الدجال مسيح الضلالة يخرج من قبل المشرق في زمان اختلاف من الناس وفرقة ...) موارد الظمآن للهيثمي 469. كما جاء في كتاب (بصائر الدرجات) عن ابي جعفر (ع) قال (دخل عليه رجل من اهل بلخ فقال له : ياخراساني تعرف وادي كذا وكذا ؟ قال : نعم . قال له : تعرف صدعاً في الوادي من صفته كذا وكذا ؟ قال : نعم . قال من ذلك يخرج الدجال ...) البحار ج52- ص190. وهنالك الكثير من الروايات التي تؤكد على خروجه من المشرق او الشرق دون غيره ،

    الامام المهدي (ع) هو الشمس الطالعة من مغربها

    ذكرت لنا الروايات العديدة بأن الامام المهدي(ع) هو الشمس التي تطلع من المغرب والذي بقيامه لايتقبل توبة أحد ، ومن هذه الروايات ما ورد عن ابي بصير عن ابي جعفر (ع) في قول الله عزوجل (يوم يأتي بعض آيات ربك لاينفع نفساً ايمانهم لم تكن آمنت من قبل او كسبت في ايمنها خيراً قل انتظروا انا منتظرون) قال : (فاذا طلعت الشمس من مغربها فكل من آمن في ذلك اليوم لاينفعه ايمانه) تفسير القمي . وقد ورد عن الضحاك بن مزاحم عن النزال بن سبره في خطبة طويلة لأمير المؤمنين (ع) قال فيها : (بعد طلوع الشمس من مغربها فعند ذلك ترفع التوبة فلا توبة تقبل ولا عمل يرفع و((لا ينفع نفساً ايمانها لم تكن آمنت من قبل او كسبت في ايمانها خيراً)) ثم قال (ع) لاتسألوني عما يكون بعد ذلك فأنه عهد إلي حبيبي (ص) ان لا اخبر به احد غير عترتي . فقال النزال بن سبره لصعصعه : ما عني امير المؤمنين بهذا القول ؟ فقال صعصعه : يا ابن سبره ان الذي يصلي خلفه عيسى بن مريم هو الثاني عشر من العترة التاسع من ولد الحسين بن علي وهو الشمس الطالعة من مغربها يظهر عند الركن والمقام يطهر الارض ويضع ميزان العدل ...) بحار الانوار ج52. ص192-195. وقد أكد رسول الله (ص) بأن القائم المهدي (ع) هو الشمس عندما سئل عن انتفاع الناس بغيبته ، فقد جاء في كتاب إكمال الدين عن جابر الانصاري انه سال رسول الله (ص) هل ينتفع الشيعة بالقائم(ع) في غيبته ؟ فقال (ص) اي والذي بعثني بالنبوة انهم ينتفعون به ويستضيئون بنور ولايته كأنتفاع الناس بالشمس وان جللها السحاب ) . ومعنى الشمس الطالعة من مغربها ، اي لايوجد شرقي يحكم الغرب ابداً غير المهدي(ع) ، وخصوصاً ان الغربيون يتحسسون من الشرقيين ويعتبرون انفسهم أفضل منهم بكثير بل يعتبرون المواطن الشرقي في بعض الاحيان مواطناً من الدرجة العاشرة ، فلا يستطيع احد ان يحكم اولئك الغربيين اصحاب التقاليد المختلفة عن اهل الشرق إلا المهدي (ع).
    وربما يقول قائل : أنتم الان قد اوّلتم هذه الاية ، اذن فلا وجود لطلوع الشمس من مغربها بالمعنى الفعلي . فنقول : اننا بقولنا هذا لم نلغي امكانية طلوع الشمس من مغربها إطلاقاً ، لكننا قمنا بعملية الربط بين علم التوسم ووقوع الحقيقة ، فطلوع الشمس من مغربها توسمها ان المهدي(ع) سوف يحكم الشرق والغرب ، اي انه يظهر في الغرب كما ظهر في الشرق . اذن فطلوع الشمس من مغربها هو امر فعلي سيتم وقوعه .

    الادلة التي تؤكد طلوع الشمس من مغربها فعلياً

    تعددت الاحاديث والروايات التي تؤكد بأن طلوع الشمس من مغربها امر واقع لامحاله وهو من علامات الساعة الكبرى وهي من العلامات اللابدية الوقوع ، فقد ورد عن ابي ذر الغفاري انه قال (كنت آخذاً بيد النبي (ص) ونحن نتماشا جميعاً فمازلنا ننظر الى الشمس حتى غابت فقلت يارسول الله أين تغيب ؟ قال : فتخر ساجده فتسجد معها الملائكة الموكلون بها ثم تقول : يارب من أين تأمرني أن اطلع أمن مغربي أم مطلعي فذلك قول الله عزوجل (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) - الى ان قال النبي(ص ( فكأني بها قد حبست مقدار ثلاث ليال ثم لاتكسر ضوء وتؤمر أن تطلع من مغربها ، فذلك قوله عزوجل ( إذا الشمس كورت واذا النجوم انكدرت)..)بحار الانوار ج53.ص39. نقلاً عن المجالس للشيخ الصدوق . وقد جاء في غيبة الشيخ الطوسي عن ابي نصر عن عامر بن واثله عن امير المؤمنين(ع) قال : قال رسول الله (ص( عشر قبل الساعة لابد منها السفياني والدجال والدخان والدابة وخروج القائم وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى (ع) وخسف بالمشرق وخسف بجزيرة العرب ونار تخرج من قعر عدن تسوق الناس الى المحشر) البحار ج52-ص209. ففي هذا الحديث الشريف اعتبر رسول الله (ص( طلوع الشمس من مغربها علامة من العلامات اللابدية الوقوع . وقد ورد عن ابي حمزة انه قال )قلت لأبي جعفر(ع) خروج السفياني من المحتوم ؟ قال : نعم والنداء من المحتوم وطلوع الشمس من مغربها محتوم واختلاف بني العباس في الدولة محتوم وقتل النفس الزكية محتوم وخروج القائم من آل محمد محتوم ...)
    والحمد لله رب العالمين .






      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 10:31 pm