منتديات الكرادة

اهلا وسهلا بكم في منتديات الكرادة
اذا لم تكن مسجلا من قبل يمكنك التسجيل بسهولة , اضغط على زر التسجيل
اذا كنت مسجلا من قبل اضغط على زر الدخول

ملتقى ابناء الكرادة


    جهل الناس في آخر الزمان

    شاطر

    حسين الكرادي
    مسئول امن الكرادة
    مسئول امن الكرادة

    ذكر
    عدد الرسائل : 113
    العمر : 35
    وين بيتكم؟ : العراق - بغداد - الكرادة الشرقية
    شتشتغل؟ : شرطي
    المزاج : حشاش
    تعليق المدير : لا يوجد تعليق
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 187
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    جهل الناس في آخر الزمان

    مُساهمة من طرف حسين الكرادي في الإثنين أغسطس 10, 2009 5:32 am

    بسمه تعالى وبحمده
    اللهم صل وسلم على محمد واله الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    جهل الناس في آخر الزمان
    إن العداء والحرب الذي يواجهه المعصوم(عليه السلام) من الناس في أخر الزمان بسبب جهلهم ، أشد من العداء والحرب الذي يواجهه النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) من جهال الجاهلية ، فالحذر الحذر من الجهل ومعاداة الإمام المعصوم(عليه السلام) ، ويشهد لهذا العداء ما ورد عن الإمام الصادق( عليه السلام) :
    (( أن قائمنا إذا قام أستقبل من جهل الناس أشد مما أستقبله رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) من جهال الجاهلية . قال الراوي : قلت وكيف ذاك؟ قال(عليه السلام) أن رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) أتى الناس وهم يعبدون الحجارة والصخور والعيدان والخشب المنحوتة ، وإن قائمنا إذا قام أتى الناس وكلهم يتأول عليه كتاب الله يحتج عليه به...)).
    أئمة الضلالة
    أن السبب الرئيسي في جهل الناس في آخر الزمان ومعاداتهم الشديدة للإمام( عليه السلام) هو أئمة الضلالة ، وهم أشد وأخطر من الدجال على الأمة ومن هؤلاء الضالين المظلين الفقهاء والعلماء الذين وصفوا بأشر خلق الله وبالمنافقين ، وفقهاء الضلالة ويشهد لهذا : ما ورد عن النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) : (( لغير الدجال أخوفني على أمتي ، لغير الدجال أخوفني على أمتي ، لغير الدجال أخوفني على أمتي ، قال أبو ذر : يا رسول الله ، ما هذا الذي غير الدجال أخوفك على أمتك ، قال(صلى الله عليه وآله وسلم):
    1- أئمة مضلين
    .
    ما ورد عن النبي المصطفى(صلى الله عليه وآله وسلم)
    2- : (( ... قلت يا إلهي وسيدي متى يكون ذلك،... فأوحى الله عز وجل ، يكون ذلك ... إذا رفع العلم ، وظهر الجهل ، وكثر القراء ، وقل العمل ، وكثر القتل، ... وقل الفقهاء الهادون ، ... وكثر فقهاء الضلالة )) . الإمام الصادق(عليه السلام) عن جده المصطفى(صلى الله علية وآله وسلم).
    3- : (( سيأتي على أمتي زمان ، ... فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء ، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود)).
    4- قال النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) : (( أيها السائل عن الساعة : تكون عند خبث الأمراء ، ومداهنة القراء ، ونفاق العلماء،...)) .ما ورد عن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)
    5- ( يأتي على ألناس زمان ، بطونهم آلهتهم ، ونسائهم قبلتهم ، ودنانيرهم دينهم ، وقلوبهم خراب من الهدى ، ... علمائهم أشر خلق الله على وجه الأرض ... )).
    وبعد هذا أرجو أن يكون الأمر واضحاً عندك والجواب مستحضراً لديك فأننا نحتاج إلى مرحلة التمهيد لتزكية أنفسنا وتطهيرها من النجاسات والقذارات المادية والمعنوية فتكون مستعدة لتقبل الأفكار السليمة والصحيحة وأخذ العظة والعبرة ومحاسبة النفس دائماً ، حتى تحصل الحصانة المانعة من الوقوع في الشبهات والإنحرافات ، فيتم الإستعداد والتكامل لتقبل أطروحة المعصوم(عليه السلام وعجل الله تعالى فرجه الشريف ) .
    والحمد لله رب العالمين أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً والعاقبة للمتقين وصلى الله العلي العظيم على محمد الكريم وأهل بيته المنعّمين .
    avatar
    lover
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 1348
    العمر : 29
    وين بيتكم؟ : الكرادة
    شتشتغل؟ : مصمم (مطبوعات-اعلانات ضوئية-مواقع)
    المزاج : مرح
    تعليق المدير : مدير المنتدى
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 1875
    تاريخ التسجيل : 29/08/2007

    رد: جهل الناس في آخر الزمان

    مُساهمة من طرف lover في الخميس أغسطس 13, 2009 5:16 am

    شكرا


    التوقيع


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 24, 2018 9:58 am