منتديات الكرادة

اهلا وسهلا بكم في منتديات الكرادة
اذا لم تكن مسجلا من قبل يمكنك التسجيل بسهولة , اضغط على زر التسجيل
اذا كنت مسجلا من قبل اضغط على زر الدخول

ملتقى ابناء الكرادة


    دراسة: الزوجة الثرثارة تنجب أطفالا أذكياء !

    شاطر
    avatar
    رهيفة الإحساس
    كرادي
    كرادي

    انثى
    عدد الرسائل : 70
    العمر : 37
    وين بيتكم؟ : الجزائر
    شتشتغل؟ : متوسط
    تعليق المدير : لا يوجد تعليق
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 185
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011

    دراسة: الزوجة الثرثارة تنجب أطفالا أذكياء !

    مُساهمة من طرف رهيفة الإحساس في الثلاثاء فبراير 22, 2011 12:53 am

    الرجل يتهم زوجته بالثرثرة عند الحديث معها، وقد يصل الزوج إلى حد الجنون إن كانت زوجته ثرثارة بالفعل، ولكن نصيحتنا لك عزيزي الزوج أن تقدر الكنز الذي بيديك،





    في حين أن النساء تهتم بسرد التفاصيل يعتبر الرجال ذلك ثرثرة لا داعي منها.
    لغة ناعمة نعم إنها كنز عليك الاحتفاظ به، لأنها تساهم بقدر كبير في زيادة قدرات أبنائك العقلية. هذا ما تؤكده الدكتورة مشيرة عبد الهادي، اختصاصية أطفال، لذلك ينصح أطباء الأطفال دائماً، خاصة عندما تشتكي الأم أن ابنها يعاني مشاكل من الكلام، بأن تتحدث الأم مع أطفالها حتى وهي تمارس أعمالها اليومية وهم بجانبها. ويرى الأطباء واللغويون أن الأمهات الثرثارات يساعدن أطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلمات والألفاظ، مؤكدين ضرورة أن تبدأ الأم بالتحدث مع طفلها منذ بداية تكوينه وحتى أثناء الحمل، ذلك لأن للجنين قدرة فريدة على السمع".
    تضيف الدكتورة مشيرة: "أنصح الأم دائماً بالتحدث مع الطفل عند ممارسة أي نشاط عادي، وذلك حتى يتمكن من الربط بين الكلمات والأفعال، أقترح أيضاً أن تقوم الأم بعد أصابع الطفل بصوت عالٍ ليستطيع التعرف على الأرقام، فلغة المرأة غالباً ما تكون ناعمة وبسيطة، والطفل يفهمها بسهولة".
    أطفال أذكياء لا تتوقف مميزات الأم الثرثارة على تنمية قدرات الأطفال العقلية فقد، بل تمتد ليكونوا أطفالاً أكثر اجتماعية وتواصلاً مع الآخرين، هذا فضلاً عن اكتسابهم ثروة لغوية في سن مبكرة. هذا ما اكدته أحدث دراسة أمريكية، معتبرة أن الأم الثرثارة امرأة محظوظة لأنها تنجب أطفالاً أذكياء، إذ أجمع اختصاصيو اللغة بجامعة بوسطن، أنه كلما سمع الأطفال الرضع كلمات أكثر، كانوا أسرع في التكلم. ومن المعروف أن الأطفال الرضع أكثر قدرة من الأطفال الأكبر سناً على التقاط الكلمات والألفاظ والاستماع لكل كلمة أو لفظ يصدر عن الأم، وفي هذا الإطار أثبتت الدراسة الأميركية، أن أطفال الأمهات الثرثارات يملكون كماً من الكلمات والألفاظ في عمر 20 شهراً أكثر من أطفال الأمهات الهادئات بنحو 131 كلمة إضافية. ويرى الأطباء واللغويون الذين أشرفوا على إعداد هذه الدراسة، أن الأمهات الثرثارات يساعدن أطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلمات والألفاظ من جانبها تنصح الدكتورة مشيرة عبد الهادي الآباء والأمهات بالتحدث مع أطفالهم حتى وهم يعملون، وعند ممارستهم نشاطهم العادي، وذلك حتى يتمكن الطفل من الربط بين الكلمات والأفعال، حتى أنها تقترح أن تقوم الأم بعد أصابع الطفل بصوت عالٍ ليستطيع التعرف على الأرقام.




      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 3:50 pm